This is a notification message.

الجلسة الثالثة : يستضيف صانع المحتوى رمضان أبو جزر

  • التاريخ: ٠٢ يوليو ٢٠٢٤, ٠٥:٠٠ص
  • نظم المركز القطري للصحافة يوم الثلاثاء 2 يوليو الجاري الجلسة الثالثة من جلسات مقهى الصحافة، تناولت تداعيات العدوان الإسرائيلي على أهل غزة، وآثار الانتهاكات والقصف والقتل والدمار  بعيون أطفال القطاع، واستضافت الجلسة صانع المحتوى الفلسطيني رمضان أبو جزر «الخوارزمي الصغير» الموهوب في إلقاء الشعر والنثر والبلاغة وسفير الطفل الغزي ووالده السيد محمود والطفل وليد، فضلًا عن كوكبة من الكتَّاب والإعلاميين وصناع المحتوى.

المركز القطرى للصحافة

مقهى الصحافة يستضيف صانع المحتوى الفلسطيني رمضان أبو جزر.

استضاف المركز القطري للصحافة جلسة نقاشية سلط فيها الضوء على حُلم 15 ألف طفل فلسطيني من خلال عائلة رمضان أبو جزر التي زارت مقهى الصحافة. المزيد من التفاصيل في هذا الفيديو

المركز القطرى للصحافة

أمل عبد الملك : عائلة أبو جزر قصص إبداع ومعجزات.

بلغة عربية فصيحة، وأفكار جميلة ومتسلسلة، وشجاعة الظهور أمام الجموع، تؤكد أسرة أبو جزر الدور الكبير الذي يلعبه الوالدين في تنشئة جيل مُبدع يولد من رحم المعاناة. هذا بعض ما جاء في حوار المذيعة أمل عبدالملك مع وليد أبو جزر في مقهى الصحافة.

المركز القطرى للصحافة

محمود أبو جزر : جهودنا متواصلة نحو الإبداع رغم قلة الأحتواء.

"أفضل سنّ للتدريب على صناعة القادة ومن خلال اللعب هو من عمر 3 إلى 7 سنوات وهو ما قد يغفل عنه الكثير من المُربيّن، هذا ما توصلنا إليه في تجربتنا". ولكن هذه التجربة تحتاج إلى تتويج وإحتواء ليصل صوتهم إلى أعلى مدى. تعرّف على جهود والد الطفل وليد أبو جزر في هذا الفيديو من خلال مقهى الصحافة

المركز القطرى للصحافة

وليد أبو جزر : أنا طفل فلسطيني عنواني مياه البحر من غزة.

"أنا طفل فلسطيني شعوب الأرض تعرفني وتعرف كُنه تكويني.. زرعتُ العزّة والإصرار في صدري" بهذه القصيدة الرائعة يخاطب الطفل وليد أبو جزر العالم من مقهى الصحافة ليروي حياة أطفال غزّة وصمودهم بوجه الإرهاب والحصار والدمار في هذا الفيديو.

المركز القطرى للصحافة

رمضان أبو جزر : حلمي أن أملك وطناً لا ينزعه مني جندي.

لمي أن أملك حلماً لا تنتزعه مني إسرائيل بالنار والحصار، وأن يكون لديّ حياة طبيعية أملك فيها أماناً ومدرسةً وأصدقاء. يُعبّر الطفل رمضان أبو جزر في هذا الفيديو عن حُلم أطفال غزّة بالبقاء بمعنى الحياة وذلك خلال استضافته في مقهى الصحافة.

المركز القطرى للصحافة

إلى من يحب أهل غزة....... هذه وسائل المساعدة.

يحدثنا الطفل رمضان أبو جزر عن سُبل مساعدة أهل غزّة من خلال التكنولوجيا وصناعة المحتوى والكتابة والنشر في هذا الفيديو وذلك خلال مشاركته بجلسة نقاشية استضافها المركز في مقهى الصحافة.

المركز القطرى للصحافة

كتاب سيرة طفولة وبطولة : قصص شجاعة في زمن النزوح.

أكثر الكُتب تميزاً في العالم جاءت من صلب المعاناة الإنسانية، وفي سيرة طفولة وبطولة سيروي رمضان أبو جزر حكايات أطفال غزّة في إصدارات المركز القطري للصحافة قريباً إن شاء الله.

المركز القطرى للصحافة

رمضان أبو جزر : قطر وقفتها طيبة ومباركة مع أهل غزة.

الطفل رمضان أبو جزر يوجه من مقهى الصحافة تحية إلى قطر وأهلها لوقفتها المباركة والطيبة مع غزة في هذا الفيديو.

المركز القطرى للصحافة

الأطفال في غزه محرومين من أبسط مقومات الحياة.

الخيمة الملونة مشروع لإدخال الفرحة إلى أطفال غزة يقترحه الطفل رمضان أبو جزر من مقهى الصحافة خلال جلسة نظمها المركز القطري للصحافة تحدث فيها عن أمنياتهم ووسائل مساعدة أهل غزة.

المركز القطرى للصحافة