This is a notification message.

المركز القطري للصحافة يقدم دورة الإعداد والتقديم التلفزيوني بالتعاون مع إدارة التطوير الإعلامي

  • التاريخ: ١٩ مايو ٢٠٢٤, ٠٩:٠٠ص
  • انطلقت اليوم الأحد دورة تدريبية جديدة عن "الإعداد والتقديم التلفزيوني"، التي ينظمها المركز القطري للصحافة بالتعاون مع إدارة التطوير الإعلامي بالمؤسسة القطرية للإعلام ويقدمها الدكتور أحمد عبد الملك بحضور مجموعة من الإعلاميين ومعدي البرامج في عدد من القنوات التلفزيونية والإذاعة.

    تمتد الدورة طوال عشرة أيام، وتنقسم إلى جزءين نظري يقام في المركز، فيما يواصل المتدربون الأسبوع القادم التدريب العملي ميدانيا في مقر تلفزيون قطر.

المركز القطرى للصحافة

وفي تصريح لسعادة الشيخ خالد بن عبدالعزيز آل ثاني مدير إدارة التطوير الإعلامي بالمؤسسة القطرية للإعلام أكد فيه أن التعاون بين الإدارة والمركز القطري للصحافة يهدف في هذه الدورة لإعداد كوادر إعلامية في التلفزيون والإذاعة مؤهلة بأحدث الممارسات الفنية واللغوية والتقنيات الحديثة، وأضاف أن هذه الدورة مليئة بالمعلومات والتجارب العملية بالتنسيق مع تلفزيون قطر حيث يقدمها الخبير الإعلامي والأكاديمي د. أحمد عبدالملك وهو رجل له باع طويل في الإعلام والمجتمع الأكاديمي.

 

وأضاف الشيخ خالد أن المستفيدين من الدورة هم من معدي ومقدمي البرامج في تلفزيون قطر وقناة الكاس وتلفزيون 37 وإذاعة قطر، مشيراً إلى أن التعاون مستمر بين إدارة التطوير الإعلامي والمركز القطري للصحافة في العديد من الأنشطة الصحفية والدورات التدريبية القادمة. بدوره أكد الدكتور أحمد عبدالملك على ضرورة صقل وتطوير المهارات والمعارف الأساسية لتكوين الإعلامي الناجح والمذيع المتميز، وقال: «تهدف الدورة لتطوير المهارات الإعلامية مثل استخدام الميكروفون والوقوف أمام الكاميرا، وبناء الشخصية الإعلامية وضرورة العمل على جعل القائم بالاتصال سواء في الإذاعة او التلفزيون أو وسائل التواصل يقدم محتوى جيدا يشمل فكرة جيدة ولغة سليمة ورسالة هادفة للجمهور المتلقي.

 

من جانبه قال الزميل سعود فواز العجمي مذيع في إذاعة قطر: بصفتي إعلاميا فإنني بحاجة أن أطور من مهاراتي، فالمذيع بالإذاعة يختلف عن المقدم التلفزيوني، حيث إنه يمتلك أداة واحدة فقط لإيصال الرسالة للمتلقي وهي الصوت، وأنا أحتاج معرفة كيفية تكوين فريق عمل ناجح انطلاقا من الإعداد إلى التقديم.

وقالت المتدربة نوف الهيدوس، منسقة برامج اجتماعية في إذاعة قطر: حضور هذه الدورة مهم لقسم التواصل الاجتماعي في الإذاعة، حيث نتعلم كيف نوصل المحتوى الإذاعي للجمهور، ومن الضروري اكتساب خبرة الإعداد الإذاعي وتكوين المذيعين والمقدمين لإنتاج برامج عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل البودكاست وبرامج اليوتيوب».

 

من جانبه قال المتدرب عبدالرحمن الكواري، مذيع في قناة الكاس: «انضممت الى هذه الدورة لأستفيد من منهجية الإعداد والتقديم التلفزيوني وتحقيق الاستفادة من مقدم هذه الدورة وخبرته الكبيرة».