This is a notification message.

الهلال الأحمر القطري والمركز القطري للصحافة

  • التاريخ: ٣١ مايو ٢٠٢٣, ٠٥:٠٠ص
  • الهلال الأحمر القطري والمركز القطري للصحافة يوقعان مذكرة تفاهم لتحقيق الأهداف ذات الاهتمام المشترك.

المركز القطرى للصحافة

وقع الهلال الأحمر القطري صباح اليوم مذكرة تفاهم مع المركز القطري للصحافة، بهدف إرساء إطار عام للتفاهم والتواصل بين الجانبين، والعمل معاً لتحقيق الأهداف ذات الاهتمام المشترك، واستفادة كل طرف من إمكانيات وخبرات الطرف الآخر كلٌّ في مجال تخصصه، مسترشدين في ذلك بموجهات وركائز وأهداف وأولويات رؤية قطر الوطنية 2030.

 

وقع مذكرة التفاهم كلٌّ من سعادة السيد/ يوسف بن علي الخاطر رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري، وسعادة السيد/ سعد بن محمد الرميحي رئيس مجلس إدارة المركز القطري للصحافة. وقد حضر مراسم التوقيع السيد/ صادق محمد العماري المدير العام للمركز القطري للصحافة، ومن جانب الهلال الأحمر القطري حضر كلٌّ من: السيد/ فيصل محمد العمادي الأمين العام بالوكالة، الدكتور/ محمد صلاح إبراهيم مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية، السيد/ حسين أمان العلي مدير قطاع التطوع والتنمية المحلية، السيد/ محمد راشد المري مدير الاتصال والعلاقات العامة، السيد/ حسن هصام الحبابي مدير الموارد البشرية والشؤون الإدارية، السيد/ يوسف محمد العوضي مدير تنمية الموارد، السيد/ صالح فضل الكعبي مدير التدقيق الداخلي، السيد/ عادل علي الباكر مدير مكتب رئيس مجلس الإدارة، السيد/ أحمد سعود جاسم مدير الشؤون الإدارية والمالية بقطاع الشؤون الطبية.

 

وعقب توقيع مذكرة التفاهم، أكد السيد/ يوسف الخاطر على إيمان الهلال الأحمر القطري بالأهمية القصوى لمؤسسات الإعلام في العصر الحاضر، وما يمكن أن تقدمه من دعم للمؤسسات الخيرية والإنسانية والتطوعية، من خلال إيصال رسالتها إلى الجمهور، وحشد الدعم لصالح أنشطتها المختلفة، وبناء جسور الثقة بينها وبين المتلقين. وأضاف: "هذا بالفعل هو ما تقوم به مشكورةً مؤسساتنا الإعلامية والصحفية القطرية، فدائماً ما تكون خير عون للهلال الأحمر القطري في إنجاح حملاته المختلفة، ونشر أخباره ومشاريعه وإنجازاته المحلية والدولية".

 

وأعرب الخاطر عن الشكر لقيادات المركز القطري للصحافة على روح التعاون في إتمام هذه الاتفاقية، مبدياً تطلعه إلى تفعيل التعاون بصورة أكبر، بتعزيز الظهور الجماهيري والإعلامي للهلال الأحمر القطري من ناحية، وتقديم التدريب والتوعية في المجالات الصحية والإغاثية والتطوعية للصحفيين وأعضاء المركز القطري للصحافة من ناحية أخرى.

 

من جهته، قال السيد/ سعد الرميحي: "من شأن هذا التفاهم أن يعزز دور المركز القطري للصحافة والهلال الأحمر القطري في المجتمع، وأن يقدم مفهوماً جديداً للتعاون بين المؤسسات الإعلامية والإنسانية في البلاد. نسعى في المركز القطري للصحافة إلى الاستفادة الكاملة من تجارب الهلال الأحمر القطري في العمل الإنساني والإعلامي، وتمكين العاملين في الحقل الصحفي من الاستفادة من خبراته، بما يعود بالنفع على الجميع. كما أن كل إمكانيات المركز القطري للصحافة ستكون تحت تصرف الهلال الأحمر القطري، بما يحقق أهدافنا جميعاً".

 

وكشف الرميحي عن وجود ترتيبات لعقد ورشة تدريبية مشتركة بين المركز القطري للصحافة والهلال الأحمر القطري بعنوان "التغطية الإعلامية من منظور إنساني وقانوني"، يقدمها خبراء من الهلال الأحمر القطري، ويحضرها عدد من الصحفيين العاملين في المؤسسات الصحفية والإعلامية بالدولة.

 

وتتضمن الاتفاقية تعزيز التعاون بين الهلال الأحمر القطري والمركز القطري للصحافة في المجالين الإنساني والإعلامي، وتبادل الخبرات والمعلومات والمشاورات، والتعاون في تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية المشتركة لرفع كفاءة منتسبيهما، وتبادل مختلف الإصدارات والمعلومات والبيانات الإحصائية والمنتجات العلمية والفكرية والثقافية والإعلامية، من كتب ومجلات ومنشورات في وسائل النشر التقليدية والحديثة، فيما يتعلق باختصاصات الطرفين ونطاق عملهما.

 

كذلك يسعى الطرفان إلى التعريف بأنشطتهما عبر شبكة الإنترنت والمحافل الثقافية ووسائل الإعلام المتنوعة، وبذل الجهد من كل طرف لمساعدة الطرف الآخر على إنجاز المشروعات والدراسات والبحوث ذات الاهتمام المشترك، ونشر وتفعيل مبادئ السلامة والكرامة المجتمعية، تجسيداً لشعار الهلال الأحمر القطري "نفوس آمنة وكرامة مصونة".​