This is a notification message.

معرض الصور للمصور كريم جعفر - حكاية عدسة

  • التاريخ: ١٥ أكتوبر ٢٠٢٣, ٠٥:٠٠ص
  • افتتح المركز القطري للصحافة امس معرضاً توثيقياً تحت عنوان «حكاية عدسة» للزميل المصور الصحفي كريم جعفر، والذي سيستمر إلى غاية 22 من شهر أكتوبر الحالي، حيث تم تسليط من خلاله الضوء على ابرز الأحداث الرياضية عبر لقطات مصورة توثق هذه الفعاليات الكبرى وتاريخ اقامتها في دولة قطر او في شتى أنحاء العالم. 

المركز القطرى للصحافة

حضر حفل التدشين سعادة سعد الرميحي رئيس المركز القطري للصحافة وصادق محمد العماري المدير العام للمركز وعبدالله الملا رئيس المتحف الاولمبي والرياضي 3 2 1 ورئيس النادي الاهلي، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات. ويحتوي المعرض على 72 صورة شملت اهم الأحداث الرياضية على مدار 20 عاما الماضية.


وشهد المعرض عرض احدى الصور والتي التقطها خلال احدى المظاهرات التي شهدتها الدوحة في 2021 تأييدا لأشقائنا في غزة وفلسطين امام العدوان الاسرائيلي الغاشم، وستكون هذه الصورة معروضة للبيع بالمزاد العلني على مدار ايام المعرض على ان يعود ريعها لتقديم المساعدات الإنسانية الى الاشقاء في غزّة.


من جانبه اعرب سعادة سعد الرميحي رئيس المركز القطري للصحافة عن ارتياحه البالغ للحضور الكبير الذي شهده تدشين المعرض، مشيرا الى ان المركز يرحب بكل المواهب التي تخدم الإعلام في العالم العربي وفي قطر، وقال» اعرف كريم جعفر منذ ان كان لاعبا في منتخب العراق، ثم لاعبا مبدعا من خلال العدسة ويقدم العديد من الصور التي توثق الاحداث الرياضية العالمية باحترافية عالية».

 

صادق العماري: المعرض يشكل رابطاً بين الأجيال 


أشاد صادق محمد العماري المدير العام للمركز القطري للصحافة بالحضور الاعلامي للمعرض، مشيرا إلى أن المعرض يضطلع بعديد الأدوار من بينها اعطاء الفرصة للمواهب لعرض ابداعاتهم وقال: «بالإضافة إلى الجانب التوثيقي فإن هذا المعرض يشكل رابطا بين الاجيال بالنظر الى الصور القيمة التي تم عرضها والتي تبرز العديد من الاحداث الرياضية الكبرى في قطر والعالم».

عبدالله الملا: صاحب أصابع ذهبية 


أكد عبدالله الملا مدير المتحف الأولمبي والرياضي. رئيس النادي الأهلى ان المعرض في غاية الجمال بتواجد صور وقصص لبطولات عالمية استضافتها قطر عاصمة الرياضة، وما لفت انتباهي خلال المعرض الصورة الخاصة بدولة فلسطين».
وأضاف قائلا « يصعب على اي مصور التقاط مثل هذه الصور الا لو كان محترفا بقيمة كريم جعفر، فهو صاحب الاصابع الذهبية واتمنى له التوفيق دائما».
 
كريم جعفر: جهد 27 عاماً في مجال التصوير 


اعرب كريم جعفر والذي افتتح معرضه أمس «حكاية عدسة» عن سعادته البالغة بحرص عدد كبير من الاشخاص والمسؤولين على حضور ومشاهدة معرضه والذي يحتوى على 72 صورة.
وقال: «شعور لا يوصف وأنا ارى صوري تشاهد النور وهي خلاصة جهد 27 عاما في قطر».
وأضاف قائلا: «هذا المعرض مزين بالصور منذ عام 2004 والصورة الاخيرة التي وضعتها في المعرض كانت منذ 5 ايام في بطولة الفورمولا 1، والله الحمد قمت بتغطية 4 كؤوس عالم و9 بطولات كأس الخليج ولذلك اشكر دولة قطر على البطولات التي تواجدت بها واشكر ايضا صحيفة الوطن ووكالة الأنباء الفرنسية».